الحق خدلك شقة دلوقتي.. كيفية حجز شقق الإسكان المتميز 2024

كتب بواسطة :

يتساءل الكثيرون في جمهورية مصر العربية عن فرص حجز الشقق الإسكانية المتميزة، وتفاصيل عملية الحجز في بنك التعمير والإسكان لعام 2024، يأتي هذا بعد إعلان البنك عن توفير وحدات سكنية بأسعار ميسرة وشروط سهلة.

رؤية الدولة لتوفير السكن

تسعى الحكومة المصرية جاهدة لتوفير وحدات سكنية بأسعار معقولة وشروط ميسرة، وتقوم وزارة الإسكان الاجتماعي بشكل دوري بالإعلان عن طرح شقق في مشروعات الإسكان المتنوعة، بهدف جعل السكن متاحًا للجميع.

تفاصيل حجز شقق الإسكان المتميز 2024

في هذا التقرير، سنستعرض أبرز المعلومات حول عملية حجز شقق بنك الإسكان والتعمير لعام 2024.

تم الإعلان رسمياً عن بدء حجز الوحدات السكنية في طرح التكميلي لشقق الإسكان المتميز 2024 في جمهورية مصر العربية، يمتد فترة التقديم من 28 يناير إلى 29 فبراير 2024، ويتم الحجز عبر التحويل السويفت ACH داخل حساب بنك التعمير والإسكان.

وفقًا لوزارة الإسكان، تتراوح أسعار الشقق المتميزة في مدينة العبور الجديدة حوالي 600 ألف جنيه، مع مقدم 60 ألف جنيه، كما يصل سعر المتر في شقق مدينة أسيوط الجديدة إلى 6,520 جنيهًا، مع سعر للوحدة يبلغ 411 ألف جنيه.

مواعيد هامة

يشير الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان إلى أن القرعة لشقق الإسكان المتميز 2024 ستكون علنية ويدوية من خلال بنك التعمير والإسكان، ويتعين على الراغبين الذين لم يحالفهم الحظ في الحجز السابق أو سحب جدية الحجز الدخول إلى موقع صندوق الإسكان الاجتماعي.

شروط الحجز وأهم الخطوات

لحجز شقق الإسكان المتميز 2024، يجب أن يكون المتقدم مصري الجنسية، وأن يكون عمره لا يقل عن 21 عامًا في تاريخ الطرح، كما يتوجب أن يكون للمتقدم أهلية التصرف والتعاقد، ولا يُسمح للأسرة بحجز أكثر من وحدة سكنية.

تشمل الخطوات الرئيسية لحجز الشقق:

  1. تسجيل الدخول إلى الموقع باستخدام كلمة المرور والرقم القومي.
  2. الضغط على "أرغب في التقدم" ثم "احجز الآن".
  3. ظهور بيانات الوحدات المتاحة للحجز.
  4. تأكيد الحجز مع إمكانية طباعة بيانات الاستمارة.

بهذا، يُسهم هذا الإعلان في توفير فرص سكن ميسرة للمواطنين، ويعكس حرص الحكومة على تلبية احتياجاتهم السكنية بشكل فعّال.