استعدوا للنتيجة.. ازاى تعرف نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 محافظة الجيزة

كتب بواسطة : Ahmed Refat

نشرت محافظة الجيزة إعلانًا هامًا لأولياء أمور طلاب الشهادة الإعدادية، حيث أعلنت عن تلقيها للاستفسارات المتعلقة بموعد إعلان نتيجة الفصل الدراسي الأول، وتجاوبًا مع هذه الاستفسارات، سيتم الكشف عن نتائج الامتحانات خلال الأسبوع الجاري، ما يضع أولياء الأمور في حالة من الترقب والانتظار.

وفي سياق ذلك، أكدت المحافظة أنه بعد اعتماد نتائج طلاب الشهادة الإعدادية من قبل اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، وإشراف سلومة مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة، سيتم الإعلان عنها فورًا، وسيتم نشر رابط الحصول عليها على وسائل التواصل الاجتماعي وموقع المديرية.

ومن الجدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أكدت أهمية نتائج الشهادة الإعدادية لهذا العام، حيث تعتبر مجموع الدرجات في الفصل الدراسي الأول مكملة للدرجات في الترم الثاني، وتحدد مصير الطلاب في تنسيق الثانوية العامة، وهذا يعتبر خطوة حاسمة لمستقبل الطلاب، سواء كانوا سينضمون للثانوية العامة أو الفنية أو المدارس المتفوقين أو التكنولوجيا التطبيقية.

البحث عن النتيجة: يمكن الوصول إلى نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 عبر الصفحة الرسمية لمحافظة الجيزة على "فيس بوك"، ومن خلال "يوتيوب"، بالإضافة إلى موقع مديرية التربية والتعليم بالجيزة، وتشير النتائج الأولية إلى أداء متميز للطلاب في هذا العام.

إجازة منتصف العام: يذكر أن طلاب المدارس دخلوا في إجازة منتصف العام بعد انتهاء امتحانات الفصل الدراسي الأول في 25 يناير، وأعلنت وزارة التربية والتعليم أن إجازة نصف السنة تبدأ رسميا في 27 يناير وتستمر حتى 9 فبراير، حيث يعود الطلاب للفصل الدراسي الثاني في 10 فبراير 2024.

في ختام هذا الإعلان عن نتائج الشهادة الإعدادية في محافظة الجيزة، ينتظر الطلاب وأولياء الأمور بفارغ الصبر الإعلان عن النتائج ومعرفة مصير الطلاب في المرحلة القادمة، إن هذه الفترة هي فترة حاسمة في مسيرة التعليم، ونتمنى للطلاب النجاح والتفوق في رحلتهم الدراسية، كما نشير إلى أهمية متابعة القنوات الرسمية للمحافظة والمديرية على وسائل التواصل الاجتماعي للحصول على النتائج بسرعة ويسر.