زيادة 70% فى دفعة يناير 2024 لحساب المواطن

كتب بواسطة : Ahmed Refat

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أن حالة دفعة حساب المواطن لشهر يناير ظهرت تحت الإجراء للصرف على الموقع الرسمي للبرنامج، ويمكن للمستفيدين التحقق من ذلك بسهولة عبر زيارة الموقع الرسمي على الإنترنت.

دعم إضافي بنسبة 20%

وأضافت الوزارة أن دفعة شهر يناير 2024 قد تمت إضافة إليها نسبة 20% دعم إضافي، والذي صرح به خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز.

زيادة 20% للمعاشات

وينبه المستفيدين إلى أن هناك زيادة بنسبة 20% ستنزل على كافة الرواتب لجميع المؤهلين والمستفيدين، سواء كانوا رب الأسرة أو التوابع، سواء كانوا دون 18 عامًا أو أكثر من 18 عامًا، وفقًا لذلك، سيحصل رب الأسرة على 720 ريالًا سعوديًا، والتابع الذي يقل راتبه عن 18 عامًا سيحصل على 215 ريالًا سعوديًا، بينما التابع الذي يزيد عمره عن 18 عامًا سيحصل على معاش 260 ريالًا.

شروط استحقاق حساب المواطن

  • أن يكون المواطن من أصل وجنسية سعودية.
  • أن يكون مقيمًا بصورة دائمة في المملكة العربية السعودية.
  • أن لا يزيد الدخل الشهري عن الحد المانع للبرنامج.
  • أن لا يكون مقيمًا في أي دور من دور الإيواء الحكومية أو الخاصة.

تاريخ صرف الدفعة المالية

تم تحديد يوم الأحد الموافق 10 يناير 2024 كتاريخ لصرف الدفعة المالية في حسابات المستفيدين، يجب على جميع المواطنين المستحقين الاستعداد لاستلام هذه الدفعة والاستفادة من الدعم الإضافي الذي يأتي في إطار جهود الحكومة لتحفيز الاقتصاد وتحسين معيشة المواطنين.

الإجراءات البسيطة للتحقق من الحالة

للتحقق من حالة دفعة حساب المواطن، يكفي زيارة الموقع الرسمي للبرنامج على الإنترنت وإدخال البيانات المطلوبة، يتيح البرنامج واجهة سهلة الاستخدام تسهيل عملية التحقق، حيث يمكن للمستفيد بسهولة معرفة ما إذا كانت الحالة قيد الإجراء للصرف أو لا.