زيادة الراتب الأساسي لدعم حساب المواطن بعد الإرتفاع الأخير فى أسعار الديزل بالمملكة "حقيقة أم إشاعة؟"

كتب بواسطة : Ahmed Refat

في خطوة مفاجئة، قامت شركة أرامكو السعودية برفع أسعار البنزين والديزل اليوم، مما أثار تساؤلات المستفيدين من برنامج حساب المواطن حول زيادة الدعم الشهري، لذلك سنلقي نظرة على تأثير زيادة أسعار الوقود على حساب المواطن وما إذا كان هناك زيادة في الدعم الشهري للمستفيدين.

حقيقة زيادة دعم حساب المواطن

أوضح برنامج حساب المواطن أنه يغطي قيمة التغير في سعر البنزين من نوع 91، وفي حال زيادة سعر اللتر، يتم زيادة الراتب الأساسي للمستفيدين، وحتى الآن، لم يتغير سعر بنزين 91، ولم يصدر أي قرار بزيادة الرواتب، بالتالي يظل الوضع كما هو دون زيادة في حساب المواطن.

أسعار البنزين اليوم

تمت مراجعة أسعار البنزين لشهر يناير 2024، وكانت جميع الأسعار ثابتة باستثناء لتر الديزل الذي شهد زيادة بنسبة 53% تقريبًا، يعكس ذلك التحديات التي قد تواجهها القطاعات التي تعتمد على الديزل في عملياتها اليومية.

أهلية حساب المواطن هذا الشهر

من المتوقع أن تظهر أهلية حساب المواطن للدفعة المقبلة في العاشر من يناير، ورغم زيادة أسعار الديزل، إلا أنه لم يتم حتى الآن إصدار أمر بزيادة الدعم الشهري، سيتعين على المستفيدين مراقبة تحديثات الأهلية خلال الأيام القادمة للتحقق من أي تغييرات.

رغم الزيادة في أسعار الديزل، إلا أنه لم يتم تأكيد زيادة في دعم حساب المواطن حتى اللحظة، يبقى الوضع غير واضح، ومن المتوقع أن تُعلن الجهات المعنية عن أي تغييرات في الدعم خلال الفترة القادمة، لذا يُنصح المستفيدين بمتابعة التحديثات والإعلانات الرسمية للحصول على المعلومات الدقيقة والمحدثة.