حقيقة زيادة الحد الأدنى لإستحقاق حساب المواطن وموعد نزول الدعم

كتب بواسطة :

سؤال يطرحه العديد من المستفيدين، خاصةً الجدد في برنامج الدعم، يتطلع الجميع لمعرفة الموعد الدقيق لإيداع الدعم في حسابهم البنكي، الجواب يكمن في تقديم تقريرنا اليومي، حيث نكشف لكم أن هناك ستة أيام فقط تفصلنا عن نزول دعم حساب المواطن.

موعد الإيداع في يناير

في شهر يناير، يكون موعد الإيداع الرسمي في اليوم العاشر من الشهر الميلادي، ورغم أنه قد يتأخر أحيانًا بسبب أيام العطلة، إلا أن شهر يناير سيشهد إيداع الدعم في الحسابات البنكية للمستفيدين، بداية الإيداع ستكون ليلة يوم الأربعاء الموافق 10 يناير 2024.

زيادة الحد الأدنى

تاريخ أول يناير شهد رفع سعر لتر الديزل من قبل أرامكو السعودية، مما أدى إلى تكهنات حول زيادة الراتب الأساسي لمستفيدي حساب المواطن، نوضح هنا أن الزيادة في دعم حساب المواطن تعتمد على زيادة سعر البنزين 91 فقط، وليس سعر الديزل.

جدول رواتب المستفيدين

بعد إقرار زيادة الدعم الإضافي لمدة عام، تم تثبيت سلم رواتب حساب المواطن لسنة كاملة، السلم يشمل زيادة 70%، حيث يصل مبلغ الدعم إلى 720 ريال لرب الأسرة، و360 ريال للتابع في عمر 18، و216 ريال للتابع دون 18 سنة.

أهلية حساب المواطن

تنزل أهلية حساب المواطن كل شهر بين اليوم 20 واليوم 30 للشهر السابق للإيداع الشهري، يمكن للمستفيد معرفة أهليته وطلب الاعتراض على عدم الأهلية من الآن، مع دراسة طلبه والرد عليه.

يظهر أن المستفيدين من حساب المواطن ينتظرون بفارغ الصبر إيداع الدعم، ويمكنهم متابعة حساباتهم بدقة للتحقق من الأهلية والتأكد من الزيادات المطبقة، لا تفوتوا الفرصة للاعتراض إذا كانت هناك أي استفسارات أو غموض حول أهليتكم.