متقلقش.. اعرف ازاى ترجع فلوسك لو شحنت عداد كهربا سكني وطلع تجارى بالغلط

كتب بواسطة :

يواجه بعض المواطنين في بعض الأحيان تحديات مع عدادات الكهرباء التقليدية، حيث يتم محاسبتهم على فاتورة "تجارية" بدلاً من "سكنية"، يثير هذا الأمر استفسارات حول كيفية استرجاع الأموال التي تم دفعها عن طريق الخطأ في المحاسبة.

الخطوات اللازمة لاسترداد الأموال

  1. يجب على المواطن الذي يواجه هذه المشكلة التوجه إلى الإدارة أو الهندسية المسؤولة.
  2. يجب تقديم الإيصالات التي تثبت دفع المبالغ المطلوبة لإثبات الشكوى.
  3. بعد التحقق من صحة الشكوى وإثباتها، يتم إجراء تسوية دائنة للمبالغ التي تم دفعها عن طريق الخطأ.
  4. تقوم الشركة بخصم هذه المبالغ من الاستهلاك الحالي للشقة، مع النظر إليها كدفعة مقدمة.

ويشير قسم الاشتراكات في شركة توزيع كهرباء إلى أن الفرق بين العداد التقليدي والعداد الكودي "أبو كارت" يكمن في استمرارية توصيل الكهرباء بحالة العداد القديم، سواء حدث به عطل فني أم لا، في المقابل يتوقف العداد الكودي عن العمل حال نفاد رصيده أو حدوث أي خلل فني، ويستأنف العمل فقط بعد إصلاح العطل أو تغيير العداد بشكل كامل أو شحن رصيد جديد.

لا يُنكر أهمية فهم المستهلكين لعملية استرداد المبالغ المدفوعة بشكل غير صحيح، فهي تعزز الشفافية والثقة بين الشركة وجمهورها، يجب على المستهلكين أيضًا أن يكونوا على دراية بفروق العدادات، حيث يظهر الفارق بين العداد التقليدي والعداد الكودي "أبو كارت" في طريقة تفاعلهما مع حالات الأعطال والرصيد.

من الجدير بالذكر أن تعزيز التوعية حول هذه العمليات يسهم في تخفيف الأعباء عن المواطنين، حيث يمكنهم الاستفادة بشكل كامل من خدمات الكهرباء دون المعاناة من تبعات الأخطاء في المحاسبة، وبتبني مفهوم استرداد الأموال بشكل فعّال، يمكن تعزيز العلاقة بين الشركة والمستهلكين، وتعزيز روح الشراكة في بناء بيئة مستدامة ومريحة للجميع.