نظام نور.. نتائج الابتدائية والمتوسط والثانوية بالمملكة العربية السعودية

كتب بواسطة :

في أجواء مليئة بالترقب، ينتظر طلاب المرحلة المتوسطة في المملكة العربية السعودية بشغف إعلان نتائج امتحانات نصف الترم، تعد هذه المرحلة من اللحظات المهمة في مسار التعليم، حيث يسعى الطلاب إلى معرفة نتائج جهودهم وتفوقهم خلال هذا الفصل الدراسي.

الاستعلام عن النتائج عبر نظام نور

وزارة التعليم السعودية أعلنت أنه سيتم إتاحة النتائج عبر نظام نور للطلاب وأولياء الأمور، يتيح هذا النظام واجهة سهلة وفعّالة للاطلاع على النتائج والاستعلام عنها باستخدام رمز التحقق.

طرق استخراج النتائج الرسمية

وفي إطار التسهيل على الجميع، قدمت وزارة التعليم السعودية طرقًا رسمية للاطلاع على النتائج، يمكن للطلاب استخدام تطبيق توكلنا أو منصة نور التعليمية أو منصة مدرستي الإلكترونية للحصول على نتائج اختباراتهم.

الخطوات البسيطة للاستعلام

للاستعلام عن النتائج، يكفي للطلاب الدخول إلى نظام نور التعليمي، وتسجيل الدخول باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور، بعد ذلك يمكن اختيار بند نتائج الطلاب وتحديد المرحلة الدراسية وإدخال الاسم ورقم الهوية للاستعلام عن النتيجة.

دعوة لأولياء الأمور

أما أولياء الأمور، فيمكنهم التسجيل كولي أمر على موقع نور التعليمي للاطلاع على نتائج أبنائهم، ببساطة، يكفي إدخال كلمة المرور واسم المستخدم، ثم اختبار المرحلة التعليمية المقيد بها الطالب والضغط على إظهار النتائج.

لحظات مهمة في التاريخ الدراسي

وفي مساء الأربعاء الموافق الثالث من يناير، تنتهي اختبارات الطلاب في المراحل الابتدائية والمتوسطة والثانوية، ومن المتوقع أن تكون نتائج الطلاب جاهزة في نهاية يوم الخميس الموافق الرابع من يناير.

إعلان النتائج عبر وسائل التواصل الاجتماعي

اليوم الخميس، ونحن في ساعات الصباح الأولى، شهد إعلان النتائج عبر وسائل التواصل الاجتماعي، ورغم انتشار بعض الأخبار على فيس بوك وتويتر حول بدء إعلان النتائج، فإن وزارة التعليم أكدت أن النتائج ستظهر اليوم فقط عبر نظام نور.

تلك اللحظات المهمة في حياة الطلاب وأولياء الأمور تستحق الانتظار بشغف، نتمنى لجميع الطلاب التوفيق والنجاح في مسيرتهم الدراسية.