زيادة بطاقات التموين.. هل يوجد زيادة 100 جنيه على بطاقات التموين وكم حالة لإضافة المواليد

كتب بواسطة :

عن زيادة دعم بطاقات التموين، أكد الدكتور أحمد كمال، المتحدث الرسمي لوزارة التموين، أنه سيتم تحديده وفقًا للموازنة العامة من قبل مجلس الوزراء، والمخصصة لوزارة التموين والتي تبلغ 127 مليار جنيه في السنة.

إضافة مواليد جديدة

قال الدكتور علي المصيلحي وزير التموين للنواب، إن الوزارة مرتبطة بميزانية محددة وإذا قام مجلس النواب بفتح اعتماد إضافي لموازنة الوزارة سأقوم بفتح باب إضافة المواليد.

المستحقون لإضافة مواليد جديدة

أبرز المستحقين لإضافة مواليد جديدة هم أصحاب معاشات تكافل وكرامة وأسر الشهداء وحاملي كارت الخدمات المتكاملة وأبناء أسر الضمان الاجتماعي.

شروط طلب إضافة المواليد

  • ألا تقل أعمار الأبناء المراد إضافتهم إلى البطاقة التموينية عن 4 سنوات
  • أن يكون الحد الأقصى للمستفيدين على البطاقة التموينية بعد الإضافات 4 أفراد
  • لا يحق للبطاقة التموينية المتضمنة أكثر من 4 أفراد إضافة المواليد

الأثر المتوقع لزيادة الدعم على بطاقات التموين

من المتوقع أن تسهم زيادة الدعم على بطاقات التموين في تخفيف العبء المالي عن الأسر المحتاجة وتحسين مستوى المعيشة لديهم، يمكن لهذه الزيادة أن تعزز القدرة الشرائية للأسر وتوفر لهم الحد الأدنى من الاحتياجات الأساسية مثل الطعام والمواد الغذائية.

ضرورة تبني سياسات تمويلية مستدامة

مع زيادة الدعم على بطاقات التموين، يجب على الحكومة العمل على تبني سياسات تمويلية مستدامة لضمان استمرارية هذا الدعم دون التأثير السلبي على الموازنة العامة للبلاد، ينبغي أن تتخذ الحكومة خطوات لتحسين الكفاءة في استخدام الدعم وتوجيهه إلى الفئات الأكثر احتياجًا بشكل فعال، بالإضافة إلى تعزيز الشفافية والمساءلة في توزيع الدعم لضمان عدالته وفعاليته.