هل سكر التموين هينزل على البطاقة فى شهر فبراير 2024 ؟

كتب بواسطة :

تواصلت جهود وزارة التموين والتجارة الداخلية في صرف السكر الحر على بطاقات التموين للشهر الثالث خلال فبراير 2024، بسعر لا يتجاوز 27 جنيها للكيلو، يأتي هذا الإجراء ضمن سلسلة من المبادرات التي تهدف إلى تلبية احتياجات المواطنين من سلعة السكر الأساسية.

توفير السكر الحر في آلاف المنافذ

توفر الوزارة السكر الحر في ما يقرب من 40 ألف منفذ على مستوى محافظات الجمهورية، بما في ذلك المجمعات الاستهلاكية وبقالي التموين ومنافذ مشروع جمعيتي، هذا يعزز إمكانية الوصول إلى هذه السلعة الأساسية بشكل سهل وميسر للمواطنين.

صرف إضافي لحاملي البطاقات بحسب التركيب الأسري

يتم صرف كيلو إضافي للبطاقة المقيد بها 3 أفراد فأقل، و2 كيلو للبطاقة المقيد بها 4 أفراد فأكثر، هذا التفاصيل يسهم في توزيع السكر بشكل عادل وفقًا لاحتياجات الأسر المختلفة.

دعم الفئات المحدودة بالسكر المدعم

بالإضافة إلى السكر الحر، تقدم الوزارة السكر المدعم بسعر 12.6 جنيه للكيلو للمستفيدين من الدعم، وهو إجراء يسهم في دعم الفئات ذات الدخل المحدود.

إجراءات رقابية لضمان الامتثال للقوانين

أصدر وزير التموين والتجارة الداخلية توجيهًا وزاريًا برقم 3 لعام 2024 يتعلق بقواعد تداول سلعة السكر الحر، يشمل ذلك المرور الميداني على الشركات التجارية وشركات التعبئة والسلاسل التجارية لضمان التزامها بالقوانين والقرارات الوزارية.

مراقبة العناصر الأساسية في عملية التوزيع

تشدد الجهات الرقابية على متابعة مشترين سلعة السكر من شركات التعبئة وسلاسل الإمداد لضمان وصول السلعة بسلامة إلى المستهلك النهائي.

توثيق المعلومات على العبوات

تلتزم الشركات بتوثيق معلومات هامة على العبوات باللغة العربية، مثل اسم وعنوان جهة التعبئة، الوزن الصافي، سعر بيع المستهلك، تاريخ الإنتاج، ومدة الصلاحية، لضمان الشفافية والوضوح خلال عمليات التداول.