احجز شقق الإسكان الإجتماعى 2024.. مواعيد الطرح والتفاصيل

كتب بواسطة : Ahmed Refat

قامت مي عبدالحميد "الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي" عن تفاصيل هامة حول الإعلان التكميلي للوحدات السكنية المتاحة للمصريين، وأوضحت أن عدد المتقدمين وصل إلى 65 ألف متقدم لـ 3 آلاف وحدة سكنية.

وفي سياق متصل، أكدت مي أن الصندوق يعمل جاهدًا لاستيعاب جميع الطلبات المقدمة، مع التأكيد على ضرورة مطابقة الشروط المطلوبة للمتقدمين.

كما كشفت أنه من المقرر طرح مرحلة جديدة من شقق الإسكان الاجتماعي خلال الستة أشهر القادمة، مشيرة إلى أن الصندوق يقوم بإطلاق إعلانات جديدة بشكل دوري كل عام.

وأكدت مي أن الصندوق يستعد لتسليم أكثر من 200 ألف وحدة سكنية ضمن مشروع "سكن لكل المصريين" ابتداءً من شهر إبريل المقبل، وأشارت إلى أن هذا التسليم سيشمل 15 ألف وحدة للحاجيزن.

وفيما يتعلق بسياسة الصندوق في طرح الوحدات السكنية، أوضحت أنه لا يتم طرح الوحدات قبل مرور ستة أشهر لتثبيت الأسعار، ويتم ضبط الأسعار بما يتناسب مع الظروف الاقتصادية واحتياجات المواطنين، مؤكدة على الجهود المبذولة لتوفير الدعم اللازم للفئات الأكثر احتياجًا.

وتبرز أهمية استقرار الأسعار قبل طرح الوحدات السكنية، مؤكدة على أن هذا الإجراء يهدف إلى حماية حقوق المواطنين وضمان قدرتهم على الحصول على سكن مناسب بأسعار معقولة.

كما أكدت أن الصندوق يولي اهتمامًا خاصًا لتلبية احتياجات الفئات الأكثر احتياجًا، ويسعى جاهدًا لتوفير الدعم والمساعدة لهم لتحقيق الاستقرار الاقتصادي والاجتماعي للمجتمع.