هتقبضو بدري علشان رمضان.. توقيت صرف مرتبات ومعاشات مارس 2024 في مصر

كتب بواسطة :

تعمل الحكومة المصرية بجهد على دعم الموظفين والمتقاعدين، وذلك بمناسبة اقتراب حلول شهر رمضان المبارك في يوم الاثنين الموافق 11 مارس 2024، وقد شهدت هذه الفترة زيادة في معدلات البحث عن مواعيد صرف مرتبات مارس بالزيادة الرئاسية.

توقيت صرف المرتبات والمعاشات

من المقرر أن يتم زيادة المرتبات للمواطنين خلال شهر مارس وقبل حلول شهر رمضان، ولكن هذا يعتمد على الإجراءات التشريعية وموافقة البرلمان.

تتضمن الجهود التي تبذلها الحكومة زيادة الحد الأدنى للأجور للموظفين العاملين في القطاع الحكومي بنسبة 50% ليصل إلى 6000 جنيه، مع زيادة إضافية تتراوح بين 1000 و 1200 جنيه، كما تشمل الجهود زيادة المعاشات بنسبة 15%، بتكلفة إجمالية بلغت 74 مليار جنيه لتستفيد منها نحو 13 مليون مواطن.

ومن المقرر صرف معاشات شهر مارس القادم في الأول منه وهو قبل بداية شهر رمضان المبارك بستة أيام متواصلة.

إجراءات الصرف

تتم عملية صرف المعاشات للمواطنين شهرياً ابتداءً من كل شهر ميلادي، ويتم ذلك من خلال:

  • ماكينات الصرف الآلي ATM.
  • فروع بنك ناصر الاجتماعى الموجودة في جميع أنحاء محافظات مصر.
  • المحافظ الإلكترونية للهواتف المحمولة.
  • البنوك التجارية.
  • منافذ شركة فوري.

وتأتي هذه الخطوات في إطار التزام الحكومة بتحسين مستوى المعيشة ورفاهية المواطنين في مصر.

وتؤكد هذه الجهود حرص القيادة السياسية على تحسين الأوضاع المعيشية للمواطنين، وتعكس التزام الحكومة بمعالجة الأزمة الاقتصادية الحالية وتقديم الدعم للفئات الأكثر احتياجًا.

يظل الاهتمام بتحسين الحياة الاقتصادية والاجتماعية للمواطنين في مصر أمرًا رئيسيًا على جدول أعمال الحكومة، وتبقى الجهود المستمرة في هذا الصدد حاجة ملحة لضمان تحقيق التنمية المستدامة والعدالة الاجتماعية في البلاد.