ظبط ورقك.. شروط التقدم لوظيفة معلم مساعد فصل بوزارة التربية والتعليم 2024

كتب بواسطة :

تم تحديد شروط التقدم لوظيفة معلم مساعد فصل للصفوف الابتدائية (الأول، الثاني، الثالث) للعام الدراسي 2025/2024 من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني والجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، هذه الشروط تأتي لضمان جودة التعليم وتأهيل المعلمين لأداء أفضل في البيئة التعليمية، تأتي الشروط على النحو التالي:

شروط التقدم لوظيفة معلم مساعد فصل

  1. الجنسية المصرية: يجب أن يكون المتقدم متمتعًا بالجنسية المصرية ليكون مؤهلاً للتقديم.
  2. السيرة الحسنة والسمعة الطيبة: يجب أن يكون المتقدم محمود السيرة ويتمتع بسمعة طيبة.
  3. خلو السوابق الجنائية: يجب ألا يكون قد صدر حكم عليه بعقوبة جنائية أو بعقوبة مقيدة للحرية في جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة، ما لم يكن قد رد إليه اعتباره.
  4. عدم فصله من الخدمة بحكم نهائي: يجب ألا يكون قد فصل من الخدمة بحكم أو قرار تأديبي نهائي، ما لم تمض على صدوره أربع سنوات على الأقل.
  5. الحد الأقصى للعمر: يجب ألا يتجاوز المتقدم سن الأربعين عامًا في تاريخ نشر الإعلان.
  6. التخصص التربوي: يجب أن يكون المتقدم خريجًا من أحد الأقسام التالية: تعليم أساسي، تعليم ابتدائي، أو معلم فصل، من كلية التربية أو كلية التربية النوعية.
  7. التقدير العام: يجب أن يكون التقدير العام للمتقدم مقبولًا فأعلى.
  8. اجتياز الاختبارات: يجب على المتقدم أن يجتاز الاختبارات وفقًا للقواعد المحددة في هذا الشأن.
  9. التدريبات التربوية: يجب على المتقدم أن يجتاز التدريبات التي تقررها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.
  10. الفحص الطبي وتحليل المخدرات: يجب على المرشحين الناجحين في الاختبارات والتدريبات أن يجتازوا الفحص الطبي وتحليل المخدرات.
  11. التقديم في المحافظة الإقامة: يجب على المتقدمين تقديم طلباتهم في المحافظة التي يقيمون فيها وفقًا للتعليمات الصادرة بذلك.
  12. سداد الرسوم: يجب على المتقدمين دفع مبلغ قدره 26 جنيهًا فقط إلى الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة عبر أحد فروع البنوك المعتمدة، مع ضرورة ذكر اسم المتقدم في إيصال الدفع.

هذه الشروط تعكس الجهود الحثيثة التي تبذلها الحكومة لضمان جودة التعليم واختيار المعلمين المؤهلين لرفع مستوى التعليم في مصر.