متخفش من كابوس الثانوي.. الوزارة تُعلن شكل ومواصفات إمتحانات الثانوية العامة 2024

كتب بواسطة :

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني استمرارية مواصفات امتحانات الثانوية العامة لعام 2024، حيث لن تشهد أي تغييرات عن العام الدراسي السابق، يأتي هذا التأكيد لتهيئة الطلاب والمدارس لمرحلة الامتحانات بثقة واستعداد.

توزيع الأسئلة ونسبة التقويم

تم الإعلان عن توزيع الأسئلة في امتحانات الثانوية العامة لعام 2024، حيث سيتم تخصيص 30% من الأسئلة للمستويات العقلية البسيطة، في حين ستكون نسبة 70% للمستويات المتوسطة والعليا، كما ستتدرج الأسئلة من الصعب إلى الأسهل وفقًا لطبيعة كل مادة، وستشمل جميع جزئيات المنهج الدراسي من بداية العام حتى نهايته.

تنوع أسئلة الامتحان

من جانب آخر، فإن نوعية الأسئلة في امتحانات الثانوية العامة 2024 ستكون متنوعة، حيث سيتم تضمين 85% من الأسئلة بصيغة الاختيار من متعدد، وسيشكل السؤال المقالي 15% من الاختبار، ويأتي هذا التنوع لتمكين الطلاب من الاستجابة بفعالية لمختلف أساليب الاختبار.

فترة التسجيل لامتحانات 2024

وفي سياق متصل، فإن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قد أتاحت فرصة التسجيل لامتحانات الثانوية العامة 2024، حيث كان من المقرر أن يتم غلق باب التقدم في 22 فبراير الجاري، ومع ذلك، فإن الموقع الإلكتروني للوزارة ما زال يستقبل الطلاب الذين لم يكملوا عملية التسجيل بعد، مما يعطي فرصة أخيرة لمن فاتهم تسجيل الاستمارة الإلكترونية.

بهذا، تظل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ملتزمة بتقديم الدعم الكامل لطلاب الثانوية العامة، سواء من خلال توفير بيئة امتحانية موحدة ومنصفة أو من خلال تسهيل عملية التسجيل للامتحانات، لذا يُشدد على أهمية استكمال عملية التسجيل في الموعد المحدد لتفادي أي تأخير يؤثر على فرص الطلاب في المشاركة في الامتحانات وتحقيق نجاحهم المستحق.