بعد أخر زيادة.. موعد صرف المعاشات لشهر مارس 2024

كتب بواسطة :

يشعر المواطنون المستفيدين من المعاشات بالفرحة والتساؤل بشأن موعد صرف معاشات شهر مارس 2024، بعد الزيادة التي أعلنها الرئيس عبدالفتاح السيسي، والتي بلغت 15%، والتي ستخفف من أعباء المعيشة على المواطنين.

التحضيرات لصرف المعاشات

تقوم الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية بالتحضير لصرف المعاشات بالزيادة الجديدة المقررة، والتي تم تقديم موعدها إلى شهر مارس 2024 بناءً على قرار الرئيس السيسي، وكان من المفترض أن تُصرف هذه الزيادة في يوليو، ولكن تم تقديمها بناءً على القرار الرئاسي.

كيفية الاستعلام عن موعد صرف المعاشات

يمكن للمستفيدين من المعاشات الاطلاع على تفاصيل صرف المعاشات والزيادة الجديدة عبر البوابة الإلكترونية للهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، يتم ذلك من خلال تسجيل الدخول على الموقع الرسمي للتأمينات الاجتماعية واختيار خيار "صاحب معاش"، ثم "الخدمات التأمينية"، والاستعلام عن البيانات الأساسية لملف المعاش عن طريق إدخال الرقم القومي.

أماكن صرف المعاشات

تتم عملية صرف المعاشات لشهر مارس 2024 عبر منافذ البريد المصري، وماكينات الصرف الآلي للبنوك، والبنوك الإلكترونية والمحافظ الرقمية، بالإضافة إلى خدمة الهواتف المحمولة في بنك ناصر الاجتماعي ومنافذ فوري وكارت ميزة.

جدول صرف المعاشات

وفقًا لجدول صرف المعاشات لشهر مارس 2024:

  • يتم صرف المعاشات للشريحة الأولى في أول وثاني مارس لمن يتقاضى أكثر من 1000 جنيه.
  • يتم صرف المعاشات للشريحة الثانية في الثالث والرابع من مارس لمن يتقاضى أكثر من 2000 جنيه.
  • يتم صرف المعاشات للشريحة الثالثة في الخامس والسادس من مارس لمن يتقاضى أكثر من 3000 جنيه.

تتجه الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية نحو تنفيذ قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي بزيادة المعاشات في شهر مارس 2024، مما يُسهم في تخفيف الأعباء المالية على المستفيدين وتحسين مستوى المعيشة، نأمل أن تكون هذه الزيادة خطوة نحو تحقيق الرفاهية والاستقرار للمواطنين خلال هذا الشهر المبارك.