إلحق هات الشبكة.. سعر الذهب اليوم عيار 21 والجنيه الذهب بعد نزول السعر

كتب بواسطة : Ahmed Refat

شهدت أسعار الذهب في مصر تراجعًا اليوم، حيث انخفضت قيمة عيار 21 بمقدار 50 جنيهًا، وانخفض سعر جرام 18 بنحو 42 جنيهًا، وفقًا لآخر تحديث أعلنه أمير رزق، خبير المشغولات الذهبية، وفي السياق العالمي، استقر سعر الذهب اليوم الأحد الموافق 11 فبراير 2024، حيث بلغ سعر الأونصة داخل مؤشرات البورصة حوالي 2024 دولاراً.

توقعات سعر الذهب في مصر

وبالنسبة لسعر الذهب اليوم الأحد 11 فبراير 2024 بعد تراجع عيار 21 في سوق الصاغة، يتوقع الخبير السابق وأمين شعبة الذهب السابق ارتفاعًا طفيفًا في سعر الذهب بقيمة تتراوح حوالي 10 جنيهات، وعمومًا، يرى أن أسعار الذهب في مصر استقرت خلال الأيام القليلة الماضية، وذلك بفضل التدخل الحكومي لضبط السوق.

كيفية التمييز بين الذهب الحقيقي والمزيف؟

يمكن التمييز بين الذهب الحقيقي والمغشوش من خلال عدة طرق، أولًا، من خلال وجود ختم الدمغة على القطعة الذهبية، وثانيًا، باستخدام المغناطيس حيث يتم وضع قطعة من المغناطيس بالقرب من الذهب، فإذا انجذب الذهب نحو المغناطيس، فإنه يحتوي على نسبة من الحديد، وهذه إحدى الطرق السريعة والسهلة لاكتشاف غش الذهب.

وتُظهر طريقة أخرى للتمييز بين الذهب الحقيقي والمزيف هي طريقة الخل، حيث يتم وضع قطعة الذهب في الخل، وإذا تحول لون الذهب إلى الأسود، فإنه ليس ذهبًا، لأن الذهب لا يتفاعل مع العناصر والأحماض.

أسعار الذهب اليوم الأحد عيار 24 وعيار 18

فيما يتعلق بأسعار الذهب اليوم الأحد الموافق 11 فبراير 2024، انخفض سعر الذهب عيار 24 ليبلغ حوالي 4172 جنيهًا، بينما انخفض سعر عيار 21 ليبلغ حوالي 3650 جنيهًا، وهبطت أسعار الذهب عيار 18 لتصل إلى حوالي 3129 جنيهًا.

سعر الجنيه الذهب اليوم الأحد

وأخيرًا، انخفض سعر الجنيه الذهب اليوم الأحد ليصل إلى نحو 29200 جنيهًا.