3 أيام فى المية.. حالة الطقس اليوم ولمدة ثلاثة أيام قادمة

كتب بواسطة :

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية تفاصيل حالة الطقس اليوم في القاهرة ومختلف محافظات الجمهورية، حيث تشهد المناطق الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري تكاثرًا للسحب الرعدية الممطرة، مما يتسبب في هطول أمطار متفاوتة الشدة.

من المتوقع أن تمتد الأمطار تدريجيًا إلى مناطق جنوب الوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية، وقد تكون أقل حدة، وتشير التوقعات إلى هطول أمطار خفيفة على بعض مناطق القاهرة الكبرى.

تتميز الأجواء الآن بشدة برودة، لكنها من المتوقع أن تصبح مائلة للدفء نهارًا، حيث من المتوقع أن تسجل درجة الحرارة العظمى في القاهرة حوالي 19 درجة مئوية.

تشتد الرياح على فترات متقطعة على مناطق السواحل الشمالية.

حالة الطقس غدًا الأحد

توقعت الأرصاد حالة الطقس غدًا الأحد، حيث من المتوقع هطول شبورة مائية في الصباح الباكر على بعض الطرق الزراعية والسريعة، وذلك بنسبة حدوث تتراوح ما بين 4 إلى 9 صباحًا، وقد تطال بعض مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

قد تشهد بعض مناطق السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث تقدر بحوالي 40%، وقد تستمر الأمطار على فترات متقطعة على بعض المناطق.

حالة الطقس يوم الاثنين

من المتوقع أن تشهد حالة الطقس يوم الاثنين شبورة مائية في الصباح الباكر، تستمر حتى ساعات الصباح الأولى، على بعض الطرق الزراعية والسريعة، وقد تطال بعض مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

من المتوقع أن تتراجع فرص الأمطار تدريجيًا اعتبارًا من يوم الاثنين، وقد تشهد بعض المناطق هطول أمطار خفيفة بنسبة حدوث تقارب الـ30%، وتستمر الرياح نشطة على فترات متقطعة على مناطق مختلفة من البلاد.