إلحق وظيفتك وسط 30 ألف معلم.. التقديم على وظائف التعليم "بوابة الوظائف الحكومية"

كتب بواسطة :

تنسق وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بالتعاون مع هيئة التنظيم والإدارة، لفتح باب التقدم على الجزء الثاني من مسابقة تعيين 30 ألف معلم للسنة الثالثة على التوالي، وتهدف هذه المسابقة إلى توفير أعضاء هيئة تدريس لتلبية احتياجات المدارس من التخصصات المطلوبة.

أهم المعلومات عن المسابقة وطرق التقديم

  • تستهدف أكثر من 18 ألف معلم ضمن الدفعة الثانية من مسابقة تعيين 30 ألف معلم.
  • يتم التقديم لتعيين معلمين في صفوف النقل بالمرحلة الابتدائية للصفوف الرابع والخامس والسادس الابتدائي.
  • فتح باب التقدم إلكترونيا على موقع بوابة الحكومة الإلكترونية خلال شهر مارس 2024.
  • يتم التقديم وإرفاق الأوراق المطلوبة إلكترونيا عبر الموقع الرسمي.
  • تشمل التخصصات المطلوبة كليات التربية العامة والتربية الأساسية، وبعض التخصصات الأخرى.

طريقة إجراء الاختبارات

يتم إجراء الاختبارات على اللاب توب أو الكمبيوتر بصورة مميكنة في عدة تخصصات بما في ذلك التخصص الأكاديمي والثقافة العامة والمهارات التكنولوجية.

التقديم للمسابقة

يجب استيفاء جميع المسوغات المتطلبة قانونًا لشغل الوظيفة، مع استثناء حاصلين على دبلوم تربوي من تقديم شهادة اجتياز التدريب الصادرة من مجمع الإصدارات المؤمنة والذكية.

الأهمية الاستراتيجية للمسابقة

تأتي مسابقة تعيين 30 ألف معلم كجزء من استراتيجية شاملة تهدف إلى تعزيز جودة التعليم في مصر، من خلال توفير أعضاء هيئة تدريس متميزين في مختلف التخصصات، يمكن للوزارة تحسين مستوى التعليم ورفع الكفاءة الوطنية في المجال التعليمي.

التزام الشفافية والعدالة في عملية التوظيف

تضمن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن جميع مراحل المسابقة تتم بشكل شفاف ودون تدخل أي عنصر بشري، مما يضمن عدالة الفرص لجميع المتقدمين، هذا التزام بالشفافية يعكس التفاني في توفير بيئة تنافسية عادلة للجميع وتعزيز النزاهة والثقة في عملية التوظيف.

تُعتبر هذه المسابقة فرصة ذهبية للمعلمين المتميزين للانضمام إلى هيئة التدريس والمساهمة في تقديم التعليم المميز للأجيال القادمة، لا تفوت الفرصة وقم بالتقديم في الموعد المحدد وفقًا للإرشادات المحددة.