حقيقة وموعد تطبيق زيادات المعاش لتكافل وكرامة "التفاصيل الجديدة"

كتب بواسطة : Ahmed Refat

يعيش ملايين المصريين في انتظار ما يُمكن أن يكون بالنسبة لهم مصدرًا للتسلية والأمل في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة، وفي خطوة تُعد بالفعل مفرحة، تستعد وزارة التضامن الاجتماعي للبدء في صرف مساعدات تكافل وكرامة لشهر فبراير 2024.

مساعدات تكافل وكرامة لشهر فبراير 2024

من المتوقع أن يستفيد أكثر من 22 مليون مواطن مصري، ممثلين في 5.2 مليون أسرة، من معاش تكافل وكرامة شهريًا، وسيتم بدء صرف هذه المساعدات ابتداءً من يوم الخميس القادم، الموافق 15 فبراير، ليشمل ذلك العديد من الأسر التي تعاني من الأوضاع الاقتصادية الصعبة في مصر.

زيادة في قيمة المعاش

تأتي هذه الخطوة ضمن جهود الحكومة لمواجهة التحديات الاقتصادية، حيث صدر قرار من الرئيس عبد الفتاح السيسي بزيادة المعاش بنسبة 15%، بتكلفة تقدر بنحو 5.5 مليار جنيه، ومن المتوقع أن تكون هذه الزيادة خطوة مهمة نحو توسيع مظلة الحماية الاجتماعية وتعزيزها.

تحسين الخدمات المتاحة

بالإضافة إلى المعاشات، يتمتع المستفيدون من مساعدات تكافل وكرامة بالعديد من الخدمات المتميزة، مثل التعليم المجاني والدعم الغذائي والخدمات الصحية، وهذا يعكس التزام الحكومة المصرية بتحسين مستوى معيشة المواطنين وتوفير الرعاية اللازمة لهم.

زيادة أجور العاملين بالدولة

بالإضافة إلى ذلك، وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي بتنفيذ حزمة اجتماعية عاجلة بقيمة 180 مليار جنيه، بدءًا من شهر مارس 2024، تشمل زيادة أجور العاملين بالدولة والهيئات الاقتصادية، مما يشير إلى التزام الحكومة بتحسين أوضاع العمال وتحسين مستوى العيش للمواطنين بشكل عام.