يا مطره رخي رخي.. حالة الطقس اليوم فى مصر ودرجات الحرارة على المحافظات

كتب بواسطة :

تشهد الآن ثلاث محافظات في مصر، وهي الإسكندرية ومناطق من البحيرة، وأجزاء من كفر الشيخ، سقوط أمطار غزيرة ومتوسطة الشدة، وتمتد لمناطق أخرى مع الوقت بحسب تقرير الأرصاد الجوية، وتنخفض درجات الحرارة بشكل ملحوظ في تلك المناطق.

كانت أكثر المناطق تأثرًا هي العصافرة وسيدي بشر في الإسكندرية، وأيضًا كفر الدوار وإدكو ورشيد في البحيرة، ومطوبس في كفر الشيخ.

ووفقًا لآخر تحديثات الأرصاد، فإن صور الأقمار الصناعية تشير إلى استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة على مناطق من شمال البلاد، مما يعني توقعات بتزايد حدة الأمطار مع تقدم الوقت على محافظات مصر عدة.

حالة الطقس اليوم 

توقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن يسود طقس مائل للبرودة خلال النهار على الإسكندرية وباقي السواحل الشمالية، بينما يكون الطقس مائلًا للدفء في القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية الشرقية وشمال الصعيد والوجه البحري، ودافئًا على جنوب الصعيد وجنوب سيناء.

في المساء، من المتوقع أن يسود طقس شديد البرودة على أغلب أنحاء جمهورية مصر العربية، مع توقعات بسقوط أمطار على الإسكندرية والسواحل الشمالية وشمال الوجه البحري بنسبة حدوث 40%، وعلى مناطق متفرقة من جنوب الوجه البحري بنسبة 30% على فترات متفرقة.

وتتوقع الأرصاد الجوية أن تكون درجات الحرارة اليوم في محافظات القاهرة الكبرى والإسكندرية مشابهة للأمس، وتتراوح درجات الحرارة المتوقعة في مختلف مدن مصر.

درجات الحرارة اليوم فى المدن

المدينة درجة الحرارة الصغرى (°م) درجة الحرارة العظمى (°م)
القاهرة 12 19
العاصمة الإدارية 10 19
6 أكتوبر 10 19
بنها 11 19
دمنهور 12 18
وادي النطرون 11 18
كفر الشيخ 10 18
المنصورة 12 18
الزقازيق 12 19
شبين الكوم 11 19
طنطا 11 19
دمياط 12 19
بورسعيد 12 19
الإسماعيلية 12 20
السويس 11 20
العريش 11 19
رفح 10 19
رأس سدر 12 21

باستناد إلى التوقعات الجوية ودرجات الحرارة المتوقعة في مختلف مناطق مصر، يتضح أن البلاد تشهد تغيرات جوية ملحوظة خلال الأيام القادمة، من المهم أن يكون لدينا الوعي بتلك التغيرات وأن نتخذ الإجراءات اللازمة للتكيف معها، سواء كان ذلك عبر ارتداء الملابس المناسبة أو توخي الحذر أثناء التنقل في الأماكن المتأثرة بالأمطار أو تقليل الوقت المقضى في الهواء الطلق في حالات الطقس البارد.