اعرف الفرق بين الأيفون الأصلى "الأوريجنال" والتقليد علشان محدش يضحك عليك

كتب بواسطة :

يواجه الكثيرون تحدي التفرقة بين الآيفون الأصلي والنسخ المزيفة، خاصةً مع تزايد أعداد الشركات الصاعدة التي تحاول تقليد هواتف الآيفون الشهيرة، يعتمد الفارق الدقيق بين الأصل والتقليد على عدة عوامل يمكن للمستهلكين استخدامها للتأكد من صحة الجهاز الذي يرونه جذابًا، دعونا نلقي نظرة على السمات المميزة التي تساعدك في تحديد ما إذا كان الآيفون الذي تفكر في شرائه هو الأصلي أم النسخة المقلدة.

منفذ الشحن

يمكنك بسهولة التفرقة بين الآيفون الأصلي والمزيف من خلال منفذ الشحن، يتميز الجزء المسؤول عن تثبيت منفذ الشحن في النسخة الأصلية بشكل نجمة خماسية، بينما تكون حواف منفذ الشحن في النسخة المزيفة مصنوعة من البلاستيك.

لون الجهاز

تستخدم شركة آبل ألوانًا فريدة ومميزة لهواتفها، وهو ما يجعل النسخ المزيفة تبرز بألوان مختلفة عن اللون الأصلي، استند إلى تلك الاختلافات في الألوان للتحقق من صحة الجهاز.

المظهر الخارجي

يمكن بسهولة التمييز بين الآيفون الأصلي والمزيف من خلال الشكل الخارجي للجهاز، يتميز الآيفون الأصلي بمواد بناء قوية مثل الزجاج والمعدن، في حين تكون النسخة المزيفة مصنوعة من البلاستيك، مما يسهل اكتشاف هذا الاختلاف بلمس الجهاز، يمكن أيضًا ملاحظة فارق الموقع لزر التشغيل، حيث يكون في الجهة اليمنى في الأصلي والجهة اليسرى في المزيف.

الرقم التسلسلي والتحقق عبر الإعدادات وموقع آبل

استخدم الرقم التسلسلي للتمييز بين الآيفون الأصلي والمزيف، ادخل إلى الإعدادات، ثم انتقل إلى "حول الهاتف" للحصول على الرقم التسلسلي، ومن ثم قم بمقارنته مع الرقم المتاح على موقع آبل الإلكتروني، إذا تطابقا، فإن الهاتف أصلي.

سيري المساعد

تفحص تفعيل سيري المساعد الذكي في الهاتف، سيكون سيري متاحًا فقط في الآيفون الأصلي، وإذا تمكنت من تفعيله، فإن هاتفك يعتبر أصليًا.

السعر

يمكنك أيضًا التمييز بين الآيفون الأصلي والمزيف من خلال السعر، تكون أسعار الآيفون الأصلي مرتفعة بسبب جودتها العالية، بينما تكون أسعار النسخ المزيفة منخفضة نسبيًا.

باختصار، يمكن للمستهلكين تجنب الوقوع في فخ النسخ المقلدة من خلال الانتباه إلى هذه العلامات المميزة، اتخاذ الوقت للتحقق والتأكد من صحة الجهاز قبل الشراء يمكن أن يوفر الكثير من الأموال والوقت في المستقبل.