أمطار على أغلب المحافظات.. درجات الحرارة اليوم فى المدن وحالة الطقس

كتب بواسطة : Ahmed Refat

كشفت الصور الأخيرة من الأقمار الصناعية عن ظاهرة جوية جديدة تتمثل في تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة شمال البلاد، يرافق هذا التطور هطول أمطار متفاوتة الشدة، حيث تكون خفيفة على بعض مناطق جنوب الوجه البحري.

وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية اليوم أن البلاد تشهد ارتفاعًا طفيفًا وتدريجيًا في درجات الحرارة بقيم تتراوح من (2-4) درجات مئوية، يتوقع أن يسود طقس مائل للدفء نهارًا في القاهرة الكبرى والوجه البحري وسيناء الجنوبية، في حين يكون الطقس مائلًا للبرودة على السواحل الشمالية وشديد البرودة ليلاً وفي الصباح الباكر على معظم المناطق.

وأكدت الأرصاد الجوية توقع سقوط أمطار متوسطة على بعض مناطق السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، تمتد إلى مناطق جنوب الوجه البحري بشكل خفيف على فترات متقطعة.

جدول درجات الحرارة اليوم فى المدن والمحافظات

المدينة درجة الحرارة العظمى (°C) درجة الحرارة الصغرى (°C)
القاهرة 19 11
العاصمة الإدارية 19 10
الإسكندرية 18 11
العلمين الجديدة 17 10
مطروح 17 10
كاترين 9 -03
شرم الشيخ 22 13
الغردقة 22 13
أسيوط 18 5
سوهاج 19 5
قنا 20 7
الأقصر 21 8
أسوان 21 9

يظهر لنا التحديث الأخير أن الطبيعة قد تأخذ مساراتها المذهلة، وأن فهمنا للتغيرات الجوية يبقى تحديًا دائمًا، يتعين علينا دائمًا أن نظل على اطلاع بأحدث المستجدات الجوية وأن نحترم قوة الطبيعة وتأثيرها على حياتنا اليومية، سواء كانت السماء تمطر بغزارة أو تتلألأ بالشمس، فإن فهمنا للظواهر الجوية يسهم في تكوين وعينا وتعزيز تجربتنا في هذا العالم المتغير باستمرار.