البس جاكتين فوق بعض.. حالة الطقس ودرجات الحرارة اليوم فى المدن والمحافظات

كتب بواسطة :

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يكون الطقس باردًا نهارًا في العديد من المناطق، مع درجات حرارة تتنوع بين المناطق، من المتوقع أن تشهد القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية برودة، في حين يميل جنوب سيناء وجنوب الصعيد إلى الدفء نهارًا.

صقيع شديد ليلاً

في الساعات الليلية والصباح الباكر، يتوقع أن يشهد معظم المناطق انخفاضًا كبيرًا في درجات الحرارة، مع احتمالية ارتفاع نسبة البرودة خاصة في وسط سيناء وشمال الصعيد، قد يؤدي ذلك إلى تشكل الصقيع على المزروعات في هذه المناطق.

احتمال زخات مطر وتكون الثلوج

يتوقع أيضًا تشكل شبورة مائية صباحًا على بعض الطرق الزراعية والسريعة في بعض المناطق، ومن المتوقع حدوث أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري، مع امتداد خفيف إلى مناطق أخرى على فترات متقطعة.

درجات الحرارة اليوم

فيما يتعلق بدرجات الحرارة المتوقعة، يتوقع أن تكون العظمى والصغرى في بعض المدن كالتالي: القاهرة (17 / 09 درجة مئوية)، الإسكندرية (17 / 09 درجة مئوية)، مطروح (17 / 09 درجة مئوية)، سوهاج (18 / 05 درجة مئوية)، قنا (19 / 07 درجة مئوية)، وأسوان (20 / 08 درجة مئوية).

استعدادات لظروف الطقس

ينصح باتخاذ الاحتياطات اللازمة خاصة في المناطق التي قد تتأثر بالصقيع، وكذلك توخي الحذر على الطرقات التي قد تشهد تشكل الشبورة المائية، كما يُشدد على متابعة تحديثات التنبؤات الجوية للتحضير لأي تغييرات محتملة في الظروف الجوية.