التكلفة الجديدة لإصدار "باسبور" جواز سفر ومدة إستخراجه وما سبب الزيادة؟

كتب بواسطة :

في تطور جديد، كشف اللواء أحمد العوضي، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، عن تفاصيل وأسباب زيادة أسعار جوازات السفر في مصر.

تعديلات على القانون

تمت الموافقة النهائية من قبل المجلس على مشروع القانون المقدم من الحكومة لتعديل بعض أحكام القانون رقم 97 لسنة 1959 في شأن جوازات السفر، وتأتي هذه التعديلات في إطار الالتزام بالمواثيق والاتفاقيات الدولية.

تكلفة استخراج جواز السفر الجديد

وبناءً على التعديلات الجديدة، تم رفع رسوم الحصول على جواز السفر إلى 1000 جنيه بدلاً من 250 جنيهًا، لمواجهة الزيادة الحالية في الأسعار واستيعاب أي زيادة مستقبلية.

جواز سفر ذو جودة أعلى

أكد اللواء العوضي أن هذه الزيادة تأتي لمواجهة ارتفاع أسعار الخامات المستخدمة في جوازات السفر، مما سيؤدي إلى توفير جواز سفر ذو جودة أعلى وأكثر أماناً.

تحسين إجراءات الاستيراد

شدد اللواء العوضي على أهمية هذه الخطوة في تحسين عملية استيراد الورق المستخدم في جوازات السفر، مما سيساهم في حل مشكلة نقصه خلال الفترة الأخيرة.

مدة استخراج جواز السفر

أشار إلى أنه بالرغم من الزيادة في التكلفة، إلا أنه سيتم استمرار توفير جواز سفر مستعجل يصدر في نفس اليوم، بينما سيكون الجواز العادي متاحاً خلال أسبوع.

تحسين سُبل الأمان في جوازات السفر

تهدف هذه الزيادة في رسوم جوازات السفر إلى تعزيز سُبل الأمان في الوثائق الرسمية، مما يسهم في حماية المواطنين وتقديم خدمات أكثر جودة في القطاع الحكومي.

تمثل زيادة أسعار جوازات السفر خطوة ضرورية لتعزيز جودة وأمان هذه الوثائق الهامة، من المتوقع أن تسهم هذه الزيادة في تحسين جودة الجوازات والحد من حالات التزوير، مما يعزز مكانة مصر على الصعيدين المحلي والدولي.