لو انت خرجت على المعاش هتاخد الزيادة الجديدة ولا لا؟ وموعد صرف المعاش بالزيادة الجديدة

كتب بواسطة :

في إطار جهود تحسين أوضاع المواطنين المصريين، أقر الرئيس عبدالفتاح السيسي زيادة في المعاشات الاجتماعية، وذلك بموجب قانون التأمينات الاجتماعية رقم 148 لسنة 2019، يستفيد من هذه الزيادة ما يقرب من 11 مليون مواطن، حيث سيتم صرفها لهم في شهر مارس المقبل.

هل يستفيد الأشخاص الذين خرجوا على المعاش بعد قرار الرئيس بالزيادة؟

وفقًا لقانون التأمينات الاجتماعية رقم 148 لسنة 2019، يُمكن للأشخاص الذين خرجوا على المعاش في شهري يناير وفبراير من الاستفادة من الزيادة المقررة في شهر مارس، شريطة أن يكونوا قد بلغوا سن الشيخوخة أو سن التقاعد في هذين الشهرين.

وبموجب القانون، يتم استحقاق الزيادة لأصحاب المعاشات الذين بلغوا سن الشيخوخة أو سن التقاعد في شهري يناير وفبراير، بنسبة تصل إلى 15% كحد أقصى، وذلك حسب قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي بالزيادة خلال اجتماعه مع رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي.

وقد تم تبكير موعد صرف هذه الزيادة لتكون في شهر مارس بدلًا من شهر يوليو، وذلك في ضوء الظروف الاقتصادية الراهنة، حيث تسعى الحكومة المصرية إلى تقديم الدعم والرعاية للمتقاعدين في أسرع وقت ممكن.

من المهم التأكيد على أن قانون التأمينات الاجتماعية يأتي في إطار جهود الحكومة المصرية لتحقيق التنمية الشاملة وتوفير الرعاية الاجتماعية للمواطنين، وهو خطوة إيجابية تعكس الاهتمام بشريحة المتقاعدين وتحسين مستوى حياتهم، يجب على الحكومة والمؤسسات المعنية العمل على متابعة تنفيذ هذا القانون بكل دقة وفعالية لضمان استفادة جميع المستحقين بشكل كامل وفي الوقت المناسب.

بهذا، يستفيد أصحاب المعاشات الذين خرجوا على المعاش في شهري يناير وفبراير من الزيادة المُقررة، مما يعزز من دخلهم ويحسن من مستوى حياتهم في ظل التحديات الاقتصادية الراهنة.