كل يوم الصبح هتخليكي شباب.. فوائد ممارسة العلاقة الحميمة على الريق للنساء

كتب بواسطة : Ahmed Refat

يحرص معظم الأزواج على تجربة العلاقة الحميمة مساءً دون النظر إلى الفوائد الصحية الكبيرة لممارستها في الصباح على معدة فارغة، في هذا التقرير، سنستعرض الفوائد المدهشة لهذه الممارسة على صحة النساء.

زيادة الرغبة الجنسية

أظهرت دراسات أن النساء اللواتي يمارسن العلاقة الحميمة صباحًا يستمتعن بتجربة أكبر للجماع، ويعود ذلك إلى زيادة تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى الأعضاء التناسلية الأنثوية.

فقدان الوزن الزائد

يساهم الجماع الصباحي في مساعدة النساء على خسارة الوزن الزائد، حيث يعادل الجهد البدني أثناء الممارسة ممارسة رياضة الجري لمدة 60 دقيقة.

تحفيز الأدمغة وتقوية الذاكرة

يشجع الجماع الصباحي على إنتاج مستويات عالية من هرمون الدوبامين الذي يساعد في تعزيز وظائف المخ، بما في ذلك الذاكرة، نتيجة لتفاعله مع ارتفاع هرمون الإستروجين في الصباح.

تأثير إيجابي على الصحة النفسية

أظهرت دراسة عام 2010 أن الجماع الصباحي يؤثر إيجابيًا على الصحة النفسية للنساء، من خلال زيادة إفراز هرمون الحب "الأوكسيتوسين" وتقليل هرمونات التوتر، مما يساعد على تحسين المزاج والتخلص من التوتر.

شباب دائم

تكمن إحدى الفوائد الرائعة لممارسة العلاقة الحميمة صباحًا في تحقيق الشباب، حيث يساعد هرمون الحب على مكافحة علامات الشيخوخة، مما يجعل النساء اللاتي يتبنّين هذه العادة يتمتعن بمظهر أكثر شبابًا.