مواعيد الإمتحانات للثانوية العامة 2024 وموعد عيد الأضحي وعلاقته بفترة الإمتحانات

كتب بواسطة :

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن مواعيد امتحانات نهاية العام لعام 2024، والتي تشمل صفوف النقل والشهادة الإعدادية والثانوية العامة، هذه الخطوة تأتي ضمن جهود الوزارة لتنظيم العملية التعليمية وضمان عدالتها وسيرها بسلاسة.

مواعيد الامتحانات

تبدأ امتحانات نهاية العام لصفوف النقل والشهادة الإعدادية اعتبارًا من 8 مايو وتستمر حتى 23 مايو 2024، وخلال الفترة من 4 إلى 7 مايو، لن يتم عقد أي امتحانات للطلاب، أما امتحانات الدبلومات الفنية، فستبدأ في 25 مايو وتستمر حتى 6 يونيو، بينما تبدأ امتحانات الثانوية العامة في 10 يونيو.

إجازة عيد الأضحى

خلال فترة عيد الأضحى، سيحصل الطلاب على إجازة من 13 يونيو حتى 21 يونيو، حيث سيكون مناسبة للاسترخاء والاستعداد للامتحانات المتبقية، أكد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على أهمية تكامل الخطط التعليمية والمواصفات الفنية للامتحانات بين العامين الماضي والحالي، هذا يهدف إلى توفير بيئة عادلة وشفافة للطلاب، مع مراعاة الزمن المخصص لكل امتحان والدرجات المخصصة لكل مادة.

التسجيل للثانوية العامة

بدأت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني استقبال طلبات التسجيل لامتحانات الثانوية العامة 2024 منذ يناير 2024، يمكن للطلاب الآن تعبئة الاستمارة عبر الرابط المخصص، بهذه الخطوات، تؤكد الوزارة التزامها بتقديم بيئة تعليمية مناسبة وعادلة للطلاب، مما يسهم في تحقيق أهداف التعليم وتطوير المجتمع.

التحديات والتوجيهات اللازمة

تواجه وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني العديد من التحديات في تنظيم امتحانات نهاية العام، خاصة مع تغيرات الظروف والظروف الاجتماعية والصحية المتغيرة باستمرار، من بين هذه التحديات، التأكد من سلامة الطلاب والعاملين في المدارس خلال عملية الامتحانات، بالإضافة إلى توفير بيئة مناسبة للامتحانات تحافظ على نزاهتها وجودتها.