إستعلام معاش تكافل وكرامة بعد الزيادات الأخيرة لشهر رمضان 2024

كتب بواسطة :

منذ عدة سنوات، تم الإعلان عن برنامج معاش تكافل وكرامة 2024، الذي يهدف إلى مساعدة المواطنين المصريين ذوي الدخل الضعيف، ومنذ ذلك الحين، لاحظنا ازديادًا في الإقبال على هذا البرنامج، خاصة بعد إعلان الرئيس عبدالفتاح السيسي عن زيادة جديدة في أسعار معاش تكافل وكرامة بنسبة 15%، التي ستبدأ في التنفيذ بدايةً من مارس 2024.

أهمية معاش تكافل وكرامة 2024

يعتبر برنامج معاش تكافل وكرامة من الأهمية بالغة للمواطنين ذوي الدخل الضعيف في مصر، فهو يوفر لهم دعمًا ماليًا يساعدهم على تلبية احتياجاتهم الأساسية وتحسين مستوى حياتهم، ومع إعلان زيادة النسبة بنسبة 15%، فإن هذا يمثل خبرًا سارًا للمستفيدين، حيث سترتفع قيمة المساعدة التي يتلقونها، مما يعني مزيدًا من الراحة المالية لهم ولعائلاتهم.

الزيادة الجديدة وتأثيرها على الإقبال

منذ الإعلان عن الزيادة الجديدة في معاش تكافل وكرامة، لاحظنا ارتفاعًا في الإقبال على البرنامج، حيث بات المواطنون يتطلعون بشغف للحصول على المزيد من المعلومات حول هذه الزيادة وكيفية الاستفادة منها، ومن المتوقع أن يزداد هذا الإقبال بشكل كبير مع اقتراب موعد صرف الزيادة، الذي أعلنت عنه وزارة التضامن الاجتماعي بأنه سيكون في الخامس عشر من مارس 2024.

يعد معاش تكافل وكرامة من البرامج الاجتماعية التي تقدمها وزارة التضامن الاجتماعي لدعم الفئات الأكثر احتياجاً في مصر، ومن أجل الاستفادة من هذا المعاش، هناك شروط وإجراءات يجب أن يتبعها المتقدمون.

شروط التقديم

  • تقديم تقرير مفصل عن حالة المتقدم والزوجة والأطفال وأعمار الأطفال.
  • عدم العمل في القطاع العام أو الخاص.
  • يجب أن يكون المتقدم مصري الجنسية، بما في ذلك أفراد الأسرة بأكملهم.
  • تقديم جميع الوثائق المطلوبة من قبل وزارة التضامن الاجتماعي وأن تكون جميع المستندات سارية أثناء التقديم.

إجراءات التقديم

  1. الدخول إلى موقع وزارة التضامن الاجتماعي.
  2. الضغط على زر الاستعلام عن النتيجة.
  3. إدخال البيانات المطلوبة في الجزء المخصص له.
  4. الضغط على زر الاستعلام ليظهر كشوف الأسماء.

كما يمكن للمتقدمين الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة بالرقم القومي أو عبر موقع وزارة التضامن الاجتماعي، ويجب على المتقدم ألا يكون يعمل في القطاع العام أو الخاص بأجر تأميني يزيد عن 400 جنيه، ويجب على الأم الحامل أحضار كارت المتابعة معها بعد الولادة.

زيادة المعاش

تم زيادة معاش تكافل وكرامة للمستفيدين الذين يتقاضون أقل من 500 جنيه إلى 625 جنيه، وتمت زيادة معاش المستفيدين من المسنين الذين يتقاضون أقل من 450 جنيه إلى 562.5 جنيه.

الاستثناءات

لا يمكن للمتقدم صرف معاش تكافل وكرامة إذا كانت بحوزته سيارة أو توك توك أو أي مركبة.