العمل فى رمضان 2024.. مواعيد العمل الرسمية خلال شهر رمضان للعاملين بالجهاز الإداري للدولة

كتب بواسطة :

في خطوة تهدف إلى توفير بيئة عمل مريحة للموظفين خلال شهر رمضان المعظم، وافق مجلس الوزراء في مصر على تعديل مواعيد العمل الرسمية للعاملين بالجهاز الإداري للدولة خلال هذا الشهر الكريم.

وأعلن المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، خلال اجتماع المجلس اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، عن قرار تحديد مواعيد العمل خلال شهر رمضان من الساعة 9 صباحًا حتى الثانية ظهرًا.

يأتي هذا القرار في إطار الاهتمام براحة وصحة الموظفين، حيث يسمح بضبط الجداول الزمنية لتناسب فترات الصيام والراحة خلال شهر رمضان المبارك.

تهنئة من مجلس الوزراء

وبهذه المناسبة، قدم مجلس الوزراء التهنئة للشعب المصري العظيم ولجميع العاملين بالجهاز الإداري للدولة، متمنياً لهم شهراً كريماً مليئاً بالبركات والرحمة، داعين الله عز وجل أن يعيده على الجميع بالخير واليمن والبركات، وأن يحفظ مصرنا الحبيبة ويديم عليها الأمن والاستقرار، تأتي قرارات تعديل مواعيد العمل خلال شهر رمضان المبارك كجزء من جهود الحكومة لضمان راحة وسلامة الموظفين خلال هذا الشهر الفضيل، إن توفير بيئة عمل ملائمة يعزز من كفاءة العمل ويعكس اهتمام الحكومة بموظفيها.

الاهتمام بصحة الموظفين

يعتبر تحديد مواعيد العمل خلال شهر رمضان المعظم جزءًا من الرعاية الصحية للموظفين، فتحديد ساعات العمل بحيث تكون متوافقة مع فترات الصيام والراحة يعزز من صحة ورفاهية الموظفين، يمكن أن يؤثر قرار تعديل مواعيد العمل خلال شهر رمضان على الإنتاجية والأداء العام للمؤسسات والجهات الحكومية، ومع ذلك فإن التوازن بين تلبية احتياجات الموظفين وضمان استمرارية الخدمات الحكومية يعتبر أمرًا حيويًا.

رمزية التهنئة والدعاء

يعكس قرار مجلس الوزراء في تهنئة الشعب المصري والعاملين في الجهاز الإداري للدولة بمناسبة حلول شهر رمضان المعظم رمزية التضامن والتآخي في المجتمع، كما يعبر عن دعاء الخير والبركات للبلاد والعباد خلال هذا الشهر الكريم.