مفيش غش فى الثانوية العامة 2024.. مفيش دخول للإمتحان بالتابلت الإمتحانات كلها هتبقى ورق

كتب بواسطة :

في إطار التزام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بتوفير بيئة امتحانية نزيهة ومواتية للطلاب، تم إعلان سلسلة من الإجراءات الجديدة لمكافحة الغش في امتحانات الثانوية العامة لعام 2024.

منع الوسائل الإلكترونية

بموجب الإجراءات الجديدة، أصبح من غير المسموح بدخول الطلاب إلى قاعات الامتحان بأي وسيلة إلكترونية، بما في ذلك الأجهزة اللوحية (التابلت)، وذلك لضمان بيئة امتحانية خالية من الغش والتلاعب.

جدولة الامتحانات

تم تحديد جدول محدد لامتحانات الثانوية العامة لعام 2024، حيث تبدأ الامتحانات يوم الإثنين 10 يونيو بمواد التربية الدينية والتربية الوطنية، يتبع ذلك امتحانات الاقتصاد والإحصاء في 12 يونيو، مع فترة إجازة لعيد الأضحى من 15 إلى 20 يونيو 2024.

بالإضافة إلى ذلك، يؤدى الطلاب امتحانات المواد الدراسية الأساسية بدءًا من 22 يونيو، حيث يكون الامتحان الأول لمادة اللغة العربية، ويتبعه امتحان اللغة الأجنبية الثانية في 25 يونيو، والفيزياء والتاريخ في 29 يونيو، ومن ثم امتحانات اللغة الأجنبية الأولى في 2 يوليو 2024.

ويستمر الجدول في شهر يوليو بامتحانات متعددة، بما في ذلك الكيمياء والجغرافيا في 6 يوليو، والجيولوجيا والعلوم البيئية والفلسفة والمنطق في تواريخ مختلفة.

خطوات إضافية لضمان النزاهة

بالإضافة إلى منع الوسائل الإلكترونية، ستتخذ الوزارة خطوات إضافية لضمان النزاهة في الامتحانات، بما في ذلك تكثيف الإشراف واستخدام تقنيات التحقق من الهوية للطلاب.

تأتي هذه الإجراءات في إطار جهود الوزارة لتعزيز النزاهة والشفافية في عملية الامتحانات، وتأمل الوزارة أن تساهم هذه الخطوات في تحقيق بيئة امتحانية عادلة ومواتية لجميع الطلاب.