الذهب بكام انهاردة..هبوط حاد في سعر الذهب اليوم في سوق الصاغة وعيار 21 يتراجع 1100 جنيه شوف الجرام وصل كام

كتب بواسطة :

سعر الذهب اليوم يتراجع بشدة في سوق الصاغة، وجاء هذا الهبوط في السعر بعد اعلان صفقة راس الحكمة والشراكة الاستثمارية بين مصر والإمارات، حيث وصل سعر عيار ذهب 21 انخفاض بأكثر من 1100 جنيه في الجرام حتى الآن، ويعتبر هذا العيار هو الأكثر شعبية وانتشار بين المواطنين، ليسجل الجرام 2905 جنيها بعدما وصل 4000 جنيه في السابق، وخلال هذا التقرير سنقدم لكم أسعار الذهب اليوم.

سعر الذهب اليوم

بعد تراجع سعر الذهب فإنه من المتوقع استمرار هذا الانخفاض، وذلك بسبب انهيار سعر الدولار في السوق السوداء، حيث يتم التسعير وفقا لسعر الورقة الخضراء في السوق السوداء، وذلك بعد أن هدأت صفقة رأس الحكمة من سعر الدولار بالسوق السوداء، مع توقعات بمزيد من الانخفاضات في أسعار الذهب في مصر.

سعر الذهب عيار 24

بلغ سعر الذهب اليوم بالنسبة لعيار 24 للجرام نحو 3320 جنيهًا.

سعر الذهب عيار 21

بلغ سعر الذهب اليوم بالنسبة لعيار 21 للجرام نحو 2905 جنيهًا.

سعر الذهب عيار 18

.بلغ سعر الذهب اليوم عيار 18 للجرام 2490 جنيهًا

سعر الجنيه الذهب

بلغ سعر الجنيه الذهب نحو 23240 جنيهًا.

سعر الذهب اليوم بالمصنعية

تختلف طريقة احتساب قيمة المصنعية من محل لآخر ومن منطقة لأخرى، ولكن يبلغ متوسط السعر المعروف للمصنعية بقيمة 100 جنيه للجرام تضاف على سعر الذهب، فمثلا عيار ذهب 21 سجل 2905 جنيه ويتم اضافة 100 جنيه مصنعية ليتم احتسابه بنحو 3005 جنيها.

سبب انخفاض أسعار الذهب اليوم

شهدت أسعار الذهب خلال الفترة الماضية انخفاض كبير، وذلك بعد إعلان صفقة رأس الحكمة بين مصر والإمارات، إضافةً إلى انخفاض قيمة الدولار في الأسواق الموازية، وقد أشار نادي نجيب سكرتير شعبة الذهب السابق إلى ضرورة أن يكون الاستثمار في الذهب طويل الأجل، أي لأكثر من 6 أشهر، لتحقيق مكاسب مع التغيرات الجديدة في السوق.

وقد وجه نجيب نصائح للمواطنين الراغبين في استثمار الأموال في الذهب، ومنها التروي وعدم التعجل وبيع الذهب حاليا، حيث أن أسعار الذهب متغيرة ويجب عدم التفكير في البيع قبل 6 أشهر من الآن.