أسعار مغرية للسلع الغذائية فى منافذ وزارة الزراعه.. كيلو اللحمة البلدي بـ 300 جنيه بس

كتب بواسطة :

أكد السيد صالح، مستشار وزير الزراعة والمشرف العام على المنافذ والمعارض، أن مبادرة "خير مزارعنا لأهالينا" تأتي لتلبية رغبات المواطنين بتوفير منتجات عالية الجودة وبأسعار مخفضة، وأشار إلى أن الوزارة تعمل على توسيع نطاق المبادرة من خلال إنشاء منافذ ثابتة ومتحركة، ومعارض كبرى، استعدادًا لشهر رمضان المبارك.

التوسع في المنافذ والمعارض

تأتي هذه الخطوة تنفيذًا لتوجيهات الرئيس بزيادة نسبة التغطية لخدمة المواطنين وتخفيف العبء عن كاهلهم، حيث تسعى الوزارة إلى توفير كميات كبيرة من السلع والمنتجات الغذائية ذات الجودة العالية، وذلك بأسعار تنافسية تقل عن المعدل العام في الأسواق الأخرى.

أسعار السلع فى المبادرة

الصنف السعر (بالجنيه المصري)
كيلو اللحوم البلدي 300
كيلو الأرز 30
كيلو الزيت 65
5 كيلو بطاطس 30
2 كيلو برتقال 15
كيس مكرونة وزن 400 جرام 10
السمك البلطي درجة أولى 70
الدواجن الفريش لوزن كيلو 110

توفير السلع بجودة عالية وأسعار مخفضة

تعتبر "خير مزارعنا لأهالينا" فرصة للمواطنين للحصول على منتجات زراعية وغذائية ممتازة، بأسعار مناسبة ومخفضة، مما يسهم في تحسين جودة حياتهم وتخفيف الضغوط المالية عنهم.

الاستجابة لاحتياجات الجمهور

تأتي هذه المبادرة كجزء من التزام الحكومة بتلبية احتياجات الجمهور وتوفير الخدمات الأساسية بطريقة مبتكرة وفعّالة، مما يعزز الشعور بالاستقرار والرفاهية في المجتمع.

التأثير الاقتصادي والاجتماعي للمبادرة

تعتبر مبادرة "خير مزارعنا لأهالينا" ليست مجرد مبادرة اقتصادية، بل لها أيضًا تأثير اجتماعي كبير، حيث تسهم في دعم المزارعين المحليين وتعزيز الاقتصاد القروي، مما يساهم في خلق فرص عمل جديدة وتحفيز النمو الاقتصادي في المناطق الريفية.

تعزيز الوعي بأهمية الزراعة المحلية والتنمية المستدامة

تعمل مبادرة "خير مزارعنا لأهالينا" على تعزيز الوعي بأهمية دعم الزراعة المحلية واستهلاك المنتجات المحلية، وبالتالي تعزيز التنمية المستدامة والحفاظ على الموارد الطبيعية، كما تشجع على تبني عادات غذائية صحية ومستدامة، مما يعود بالفائدة على صحة المجتمع والبيئة على المدى الطويل.

تعكس مبادرة "خير مزارعنا لأهالينا" التزام الحكومة بتحقيق مصالح المواطنين وتحسين معيشتهم من خلال توفير السلع بجودة عالية وبأسعار مخفضة، وتوسيع نطاق الخدمات المقدمة لهم في شهر رمضان المبارك.