العمرة مرة واحدة بس فى رمضان.. "وزارة الحج السعودية" تُصرح بأن العمرة هي مرة واحدة فقط خلال شهر رمضان

كتب بواسطة :

أعلنت وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية مؤخرًا عن قرار يتعلق بتنظيم أداء مناسك العمرة خلال شهر رمضان المبارك، حيث أوضحت الوزارة أنه لن يتم إصدار تصاريح لأداء العمرة مرتين أو أكثر خلال هذا الشهر الفضيل.

الهدف من القرار

يأتي هذا الإعلان ضمن مسعى الحكومة السعودية لتنظيم حركة الحج والعمرة، وتقديم الفرصة لأكبر عدد ممكن من المسلمين لأداء العمرة في شهر رمضان المبارك، يهدف القرار أيضًا إلى تخفيف الازدحام وتوفير الفرصة للآخرين لأداء العمرة خلال هذا الشهر المبارك.

توجيهات الحكومة

وفقًا لمنصة "نسك"، في حال رغبة المعتمر في إصدار تصريح لأداء العمرة للمرة الثانية، ستظهر رسالة تفيد بفشل إصدار التصريح، وذلك لضمان توفير الفرصة للجميع لأداء العمرة مرة واحدة فقط خلال شهر رمضان.

تخصيص الأبواب والمداخل

من جهة أخرى، خصصت الهيئة العامة للعناية بشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي عددًا من الأبواب في المسجد الحرام لاستقبال المعتمرين، وذلك بالتنسيق مع الجهات الحكومية الأخرى، وتم تحديد الأبواب والمداخل المخصصة للدخول والخروج بعناية لضمان سلامة وسهولة تنقل الحجاج والمعتمرين.

الاستعداد لأداء العمرة خلال شهر رمضان

يشدد القرار الصادر عن وزارة الحج والعمرة على أهمية التخطيط المسبق والاستعداد الجيد لأداء العمرة خلال شهر رمضان المبارك، فالمسلمون المعتزمون على أداء العمرة يجب أن يضعوا في اعتبارهم الحصول على التصاريح اللازمة مسبقًا والتأكد من توافر جميع الوثائق الضرورية.

بهذا الإعلان، توضح وزارة الحج والعمرة السعودية التزامها بتنظيم وتسهيل أداء مناسك العمرة خلال شهر رمضان المبارك، وتحث المسلمين على التعاون والالتزام بالتوجيهات الرسمية لتحقيق تجربة دينية مميزة وآمنة للجميع.