إنهيار صعب لأسعار الذهب.. سعر الذهب اليوم فى المحلات والصاغة "لبسها الشبكة وارتاح"

كتب بواسطة :

شهدت أسعار الذهب في مصر تراجعًا ملحوظًا خلال الفترة الأخيرة، حيث انخفضت بشكل ملحوظ في يوم السبت الماضي، مما أثار اهتمام المتداولين والمستثمرين، هذا التراجع جاء في سياق عدة عوامل اقتصادية وسياسية أثرت على السوق المصري.

عوامل تراجع أسعار الذهب

  1. تراجع سعر الدولار: لعب تراجع سعر الدولار دورًا كبيرًا في انخفاض أسعار الذهب في السوق المصرية، حيث شهد الدولار هبوطًا في السوق السوداء، مما أدى إلى انخفاض قيمة الذهب بالعملة المحلية.
  2. موجة الهبوط في السعر: تزامن تراجع أسعار الذهب مع موجة هبوط عامة في الأسواق العالمية، مما أثر بشكل سلبي على أسعار الذهب في مصر.
  3. ضخ سيولة دولارية: تأثرت أسعار الذهب أيضًا بإعلان صفقة الاستثمار العقاري بين مصر والإمارات، حيث أدى ذلك إلى ضخ سيولة دولارية إضافية في السوق المصرية، مما أدى إلى تراجع سعر الدولار وبالتالي تراجع أسعار الذهب.

تداعيات تراجع أسعار الذهب

  1. تأثير على المستثمرين: يعتبر تراجع أسعار الذهب تحديًا للمستثمرين في هذا القطاع، حيث قد يؤدي إلى خسائر مالية على من يمتلكون مخزونًا من الذهب.
  2. تأثير على الاقتصاد المصري: يمكن أن يؤثر تراجع أسعار الذهب على الاقتصاد المصري بشكل عام، خاصة مع تبعاته السلبية على صادرات البلاد وقيمة العملة المحلية.

أسعار الذهب اليوم

عيار الذهب سعر الشراء سعر البيع
24 3199 3246
21 2800 2840
18 2399 2435
14 1866 1894
جنيه الذهب 22720

يعكس تراجع أسعار الذهب في مصر التحديات الاقتصادية والسياسية التي تواجه البلاد في الوقت الحالي، ومع ذلك، يبقى الأمل في أن يتمكن الاقتصاد المصري من التعافي وتجاوز هذه الصعوبات بفضل سياسات الدعم والتحفيز المناسبة.