الشتا راجع تانى بأمطار رعدية.. حالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة على المدن وتنبيهات بخصوص طقس الأسبوع المقبل

كتب بواسطة :

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية في بيان عاجل عن حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة خلال الأسبوع المقبل، حيث تشير التوقعات إلى تقلبات جوية شديدة في الأسبوع الثاني من شهر رمضان، ابتداءً من مساء يوم الأحد الموافق 17 مارس 2024.

حالة الطقس وتحذيرات الأرصاد الجوية

وقد كشفت الأرصاد الجوية عن وجود حالة من عدم استقرار الأحوال الجوية خلال الأسبوع المقبل، مصحوبة بسقوط أمطار متفاوتة الشدة على مناطق متفرقة من البلاد، وأكدت الحاجة لمتابعة تطورات الطقس بدقة وحذر.

توصيات الأرصاد للمواطنين

شددت الأرصاد على ضرورة توخي الحذر من تقلبات الطقس المتوقعة خلال الفترة القادمة، ونصحت المواطنين بعدم تخفيف الملابس لتجنب الإصابة بالنزلات البردية الحادة، مع التأكيد على أهمية متابعة التحديثات الجوية الدورية.

التوقعات الجوية للأسبوع القادم

ومن المتوقع أن تشهد البلاد حالة استقرار يوم الأربعاء على كافة الأنحاء، حيث يتوقع سيطرة طقس حار نسبيًا نهارًا على المناطق الرئيسية، بينما تكون الأجواء باردة نسبيًا خلال ساعات الليل.

درجات الحرارة على بعض المحافظات

المنطقة درجة الحرارة العظمى (°م) درجة الحرارة الصغرى (°م)
القاهرة الكبرى والوجه البحري 27 14
السواحل الشمالية 23 12
جنوب سيناء 29 18
شمال الصعيد 29 13
جنوب الصعيد 26 19

تحذيرات إضافية للسلامة الشخصية

بالإضافة إلى التقلبات الجوية المتوقعة، يجب على الأفراد اتخاذ الاحتياطات اللازمة لضمان سلامتهم الشخصية وسلامة ممتلكاتهم، يُنصح بتثبيت الأشياء القابلة للتطاير وتأمين الأبواب والنوافذ بإحكام لتجنب أي أضرار ناتجة عن الرياح القوية المتوقعة.

تأثيرات حالة الطقس على النشاطات الخارجية

قد تؤثر حالة الطقس المتقلبة على النشاطات الخارجية المخطط لها خلال الأسبوع القادم، مثل الرحلات والنزهات، يُنصح بمراجعة الخطط وتأجيل أي نشاط في حالة توقع سوء الأحوال الجوية، حفاظًا على سلامة الجميع.