اشترى براحتك لرمضان.. أسعار الفواكه والخضراوات اليوم فى السوق

كتب بواسطة :

مع اقتراب شهر رمضان الكريم، يبحث العديد من المواطنين في مصر عن أسعار الخضروات والفواكه، خاصةً في سوق العبور الشهير، يعتبر سوق العبور واحدًا من أكبر الأسواق لتجارة الخضروات والفواكه في مصر، ويشهد اقبالًا كبيرًا خاصة في فترات الاحتفالات والمناسبات الدينية.

أسعار البطاطس اليوم في سوق العبور

يعد البطاطس من الخضروات الأساسية التي يحتاجها الكثير من الأسر في مصر، ولذلك يكون اهتمام الناس بمعرفة أسعارها متزايدًا، خاصةً في ظل ارتفاع أسعار السلع الأساسية، وحسب آخر التقارير الصادرة من بوابة الأسعار المحلية والعالمية التابعة لمركز معلومات مجلس الوزراء، فإن متوسط سعر البطاطس في سوق العبور يتراوح حاليًا بين (إدريس وسبروت) 30 إلى 35 جنيه للكيلوجرام، وهذا يعتمد بشكل كبير على جودة البطاطس وموسم الإنتاج.

أسعار الخضروات الأخرى

بالإضافة إلى البطاطس، يتوجب على المستهلكين الاطلاع على أسعار الخضروات الأخرى المتوفرة في سوق العبور، وتشمل هذه الخضروات الطماطم، البصل، الفلفل الأخضر، الجزر، والخس، وتختلف أسعار هذه الخضروات باختلاف موسم الإنتاج والعرض والطلب، ويمكن أن تتراوح بين 15 إلى 40 جنيه للكيلوجرام، حسب النوع والجودة.

أسعار الخضروات والفواكه في مصر اليوم

الخضروات سعر الكيلو (جنيه مصري)
البطاطس من 4.5 إلى 9.5
البصل من 10 إلى 25
الكوسة من 4 إلى 7
الجزر من 3.5 إلى 4.5
الفاصوليا من 12 إلى 25
الملوخية من 6 إلى 10
الفلفل الألوان (الأحمر والأصفر والبرتقالي) من 18 إلى 23
الفلفل الحار البلدي من 9 إلى 11

أسعار الفواكه في مصر اليوم

الفاكهة سعر الكيلو (جنيه مصري)
اليوسفي من 6 إلى 12
البرتقال السكري من 6 إلى 8
البرتقال أبو سرة من 6 إلى 12
الليمون البلدي من 12 إلى 16

استعداد المستهلكين لشهر رمضان

يعد شهر رمضان فترة استثنائية للكثير من الأسر المصرية، حيث يتم تحضير مجموعة متنوعة من الأطعمة والأطباق التقليدية لتناول وجبة الإفطار والسحور، ولضمان توفر الخضروات والفواكه بأسعار مناسبة خلال هذا الشهر الكريم، يلجأ الكثيرون إلى التسوق المبكر والمراقبة الدقيقة لأسعار السلع في الأسواق المحلية مثل سوق العبور.

بهذا نكون قد استعرضنا معًا أسعار البطاطس والخضروات في سوق العبور، والتي تعتبر مرجعًا هامًا للكثير من المواطنين في مصر، ننصح دائمًا بمتابعة تقارير الأسعار والاستعداد المبكر لشراء السلع الضرورية خلال فترات الاحتفالات والمناسبات الخاصة، لضمان الحصول على أفضل العروض والأسعار المناسبة.