جو النهاردة حار.. حالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة على المحافظات "إرتفاع الحرارة"

كتب بواسطة :

أفادت الهيئة العامة للأرصاد الجوية في مصر بتحديثات جديدة تتعلق بالتنبؤات الجوية للأيام القادمة، وتشير هذه التنبؤات إلى استمرار ارتفاع درجات الحرارة في عدة مناطق في مصر.

حالة الطقس في مختلف المناطق

وفقًا لتقارير الأرصاد الجوية، يتوقع أن يكون الطقس حارًا نهارًا في القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وجنوب سيناء وجنوب مصر، مع درجات حرارة مائلة للدفء في السواحل الشمالية الغربية.

وفي الأثناء، يتوقع أن يكون الطقس باردًا ليلاً وفي الصباح الباكر على معظم المناطق في مصر، مما يشير إلى انخفاض درجات الحرارة خلال الليل.

تأثير الحالة الجوية على الحياة اليومية

يترتب على هذه التنبؤات تأثير مباشر على الحياة اليومية لسكان مصر، فمع ارتفاع درجات الحرارة، يتوجب على الأفراد اتخاذ الاحتياطات اللازمة للتعامل مع الطقس الحار، مثل ارتداء الملابس الخفيفة وشرب السوائل بانتظام للحفاظ على الترطيب.

درجات الحراراة على بعض المدن

المدينة الدرجة العظمى (°م) الدرجة الصغرى (°م)
القاهرة 27 14
الإسكندرية 23 14
مطروح 20 12
سوهاج 31 13
قنا 33 15
أسوان 36 19

وبالنسبة للظروف الجوية الباردة ليلاً وفي الصباح الباكر، يتعين على الأفراد الاستعداد لهذه الظروف عبر ارتداء الملابس الدافئة وتجنب الخروج من المنازل إلا عند الضرورة القصوى.

وعلاوة على ذلك، فإن وجود شبورة مائية صباحاً قد يؤدي إلى ظروف قيادة صعبة على الطرق الزراعية والسريعة، مما يتطلب من السائقين توخي الحذر والانتباه أثناء السير.

بالإضافة إلى ذلك، يجب على الأفراد الذين يعانون من أمراض مزمنة مثل ارتفاع ضغط الدم أو أمراض القلب أو السكري الاهتمام بصحتهم بشكل خاص خلال هذه الظروف الجوية المتقلبة، يُنصح لهؤلاء الأشخاص بتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال ساعات النهار الأكثر حرارة، والبقاء متجنبين للهواء الطلق في حالات البرودة الشديدة، والالتزام بتناول الأدوية واتباع الإرشادات الطبية بدقة.