شهادات ادخار هتخليك مليونير.. شهادات البنك الأهلى وبنك مصر الجديدة بعد قرارات المركزي الأخيرة "حط فلوس وخد شوال فلوس"

كتب بواسطة :

في خطوة تهدف إلى جذب المستثمرين وتوفير فرص استثمارية جذابة، أعلن البنك المركزي المصري عن رفع سعري عائد الإيداع والإقراض بشكل كبير، مما أدى إلى إطلاق شهادات استثمار جديدة بعوائد مرتفعة من قبل بنوك الأهلي ومصر، أكبر البنوك الحكومية في البلاد.

تفاصيل الشهادات الاستثمارية الجديدة

أصدر البنك الأهلي وبنك مصر شهادات استثمار جديدة تتميز بعوائد مجزية تصل إلى 30% لمدة ثلاث سنوات، مع انخفاض العائد بالسنوات اللاحقة، وتتيح هذه الشهادات للمستثمرين فرصة لتحقيق عوائد مجزية مع تنوع في دوريات صرف العوائد، حيث يتم صرفها بشكل شهري، ربع سنوي، أو سنوي.

تفاصيل شهادات البنك الأهلي الجديدة:

  • قرر البنك الأهلي المصري طرح شهادة استثمار لمدة ثلاث سنوات بفائدة متناقصة، حيث يصل سعر العائد السنوي إلى 30% للسنة الأولى، و25% للسنة الثانية، و20% للسنة الثالثة، يتم صرف العائد بشكل سنوي.
  • كما قرر البنك الأهلي المصري تعديل سعر العائد على الشهادة البلاتينية المتناقصة ثلاث سنوات بدورية صرف العائد شهريًا لتصبح بسعر سنوي 26% للسنة الأولى و22% للسنة الثانية و18% للسنة الثالثة للإصدارات الجديدة من اليوم 6 مارس 2024.
  • وقام البنك الأهلي بتعديل سعر العائد على الشهادة البلاتينية ثلاث سنوات ذات العائد الثابت لتصبح 21.5% سنويًا للإصدارات الجديدة من اليوم 6 مارس 2024 بدلاً من 19% بدورية صرف العائد شهريًا.

تفاصيل شهادات بنك مصر الجديدة:

  • قرر بنك مصر إعادة إصدار شهادة "ابن مصر" الادخارية ثلاث سنوات متناقصة بدورية صرف عوائد مختلفة لتلبية احتياجات العملاء، تم إقرار ثلاثة إصدارات بدورية صرف العائد سنويا، ربع سنوي، وشهريًا، حيث تصل العوائد السنوية إلى 30% للسنة الأولى، و25% للسنة الثانية، و20% للسنة الثالثة.
  • بينما تصل العوائد بدورية صرف ربع سنوي إلى 27% للسنة الأولى، و23% للسنة الثانية، و19% للسنة الثالثة، كما تصل العوائد بدورية صرف شهري إلى 26% للسنة الأولى، و22.5% للسنة الثانية، و19% للسنة الثالثة للإصدارات الجديدة اعتبارًا من اليوم 6 مارس 2024.
  • وأوضح البنك أنه تم تعديل سعر العائد على شهادة "القمة" 3 سنوات ذات العائد الثابت، لتصبح 21.5% سنويًا للإصدارات الجديدة من اليوم 6 مارس 2024 بدلاً من 19% بدورية صرف العائد شهريًا، هذا مع استمرار إصدار شهادة طلعت حرب لمدة سنة ذات العائد السنوي 27% تصرف بنهاية المدة و23.5% تصرف العائد شهريًا.

أسباب الاستثمار في شهادات البنوك الحكومية

تعتبر شهادات الاستثمار التي تقدمها البنوك الحكومية في مصر من بين الخيارات الأمثل للمستثمرين، حيث تتميز بالأمان والاستقرار، كما توفر هذه الشهادات عوائد جيدة مقارنة بالاستثمارات الأخرى، مما يجعلها خياراً جذاباً لأولئك الذين يبحثون عن استثمار آمن ومربح.

كيفية الاستثمار في شهادات البنوك الحكومية

يمكن للمستثمرين شراء شهادات الاستثمار الجديدة من بنكي الأهلي ومصر عبر الإنترنت أو الموبايل البنكي، يتم احتساب المدة اعتباراً من يوم العمل التالي للشراء، ويمكن للأفراد الطبيعيين أو القصر من المصريين أو الأجانب الاستثمار في هذه الشهادات من خلال مبالغ تبدأ من 1000 جنيه ومضاعفاتها.

بالنظر إلى الظروف الاقتصادية الحالية وزيادة العوائد المقدمة على شهادات الاستثمار في البنوك الحكومية في مصر، يبدو أن هذه الشهادات توفر فرصاً جيدة للمستثمرين لتحقيق عوائد مجزية، إذا كنت تبحث عن استثمار آمن ومربح، فقد تكون شهادات البنوك الحكومية الجديدة خياراً يستحق الاهتمام.