مواعيد إمتحانات أخر السنة للإعدادي والدبلومات الفنية "بعد أخر تعديل للمواعيد"

كتب بواسطة :

في خطوة تعكس حرص وزارة التربية والتعليم على تنظيم العملية التعليمية، أعلنت الدكتورة هالة عبدالسلام، رئيس الإدارة المركزية للتعليم العام بوزارة التربية والتعليم، عن تعديل مواعيد امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل والشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2024.

مواعيد الامتحانات المعدلة

وفقًا للخطاب الذي وجهته الدكتورة هالة عبدالسلام إلى المديريات التعليمية، قررت وزارة التربية والتعليم تحديد بداية امتحانات النقل والشهادة الإعدادية من 4 مايو 2024، وتستمر حتى 23 مايو 2024، لتكون نهاية العام الدراسي، أما امتحانات الدبلومات الفنية، فستبدأ في 25 مايو 2024 وتستمر حتى 6 يونيو 2024.

التأكيد على الالتزام بالجداول

شددت الوزارة في خطابها على أهمية الالتزام بالمواعيد المعدلة، حيث تأتي هذه الخطوة في إطار جهود الوزارة لتحقيق انتظام العملية التعليمية وتجنب أي تعارض في المواعيد المحددة.

تأكيد وزير التربية والتعليم

وقد أكد الدكتور رضا حجازى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على عدم وجود أي تعديل في جداول ومواعيد امتحانات الثانوية العامة للعام 2024، وبذلك تظل هذه الامتحانات مقررة للبدء في 10 يونيو المقبل، وذلك وفقًا للجداول التي تم اعتمادها وإعلانها رسميًا.

بهذه الخطوة، تعكس وزارة التربية والتعليم التزامها بتحقيق الانتظام في العملية التعليمية، وتعزز الشفافية والعدالة التعليمية من خلال توفير فرص متساوية للطلاب في مختلف المستويات التعليمية.